مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/09/2022 05:47:00 م

ما هي أكثر 9 جزر اصطناعية مثيرة للدهشة بالعالم؟- الجزء الثاني
ما هي أكثر 9 جزر اصطناعية مثيرة للدهشة بالعالم؟- الجزء الثاني 
تصميم الصورة : رزان الحموي
  
إن هذا التطور التقني والعلمي والصناعي أيضاً قد ساعد الناس في أن يبتكروا أماكن مثيرة على هذه الأرض كالجزر الاصطناعية.

فقد أصبح في هذا الوقت يوجد عدد كبير من الجزر التي قد خلقها الإنسان بنفسه بعلمه وفكره. لذلك انطلقنا برحلة استكشافية وجمعنا لكم أسماء أكثر تسع جزر اصطناعية مثيرة للدهشة بالعالم، وقد بدأنا بعرض قائمة أسماء هذه الجزر في الجزء الأول، وسوف نكمل هذه القائمة بالسطور التالية.

الجزر الاصطناعية المثيرة للدهشة في العالم

١- جزيرة "نيو هولاند"

إن هذه الجزيرة هي أحد الجزر الاصطناعية المدهشة التي تعرف أيضاً باسم "جزيرة الأميرالية" وهي تقع في |دولة روسيا|، كما يعود تاريخ إنشاء هذه الجزيرة إلى القرن الثامن عشر، حيث قد تم بناؤها في أول مرة بهدف إنشاء مخزن لتخزين الأخشاب.

ولكن الحريق العَرضي الذي قد حدث في عام 2004 قد دمر العديد من المباني التاريخية المذهلة في الجزيرة. ولكن على الرغم من هذا، فإن هذا المكان لازال مفتوحاً حتى الآن للجمهور، والسياح  كما أنه يستضيف مجموعة متنوعة وكبيرة من الأحداث.

٢- جزر "النخيل الاصطناعية"

تعتبر جزيرة النخيل أحد الجزر المشهورة في العالم والتي تقع في دولة دبي.

 وإن جزر النخيل هذه هي واحدة من أروع الجزر الثلاث الاصطناعية التي توجد في الجزء القريب من |شاطئ دبي|، حيث إنها مليئة بمساكن خاصة وعدد من الفنادق الفاخرة.

تسمى الجزيرة الأساسية من هذه الجزر باسم "نخلة جميرا" ، وهي جزيرة رائعة ومتقنة الصنع فقد تم صناعتها بالكامل من الرمال والصخور فهي تشبه الشجرة النخيل التي نعرفها تماماً.

أما بالنسبة للجزر الآخرى فإنها تعرف باسم "جزيرة ديرة" و الأخيرة هي جزيرة "نخلة جبل العلي".

٣- جزيرة "الدانوب"

إن الجزيرة الاصطناعية التي تتميز بأنها طويلة وضيقة وتعرف باسم الدانوب أو Donauinsel، هي جزيرة توجد في وسط فيينا الواقعة بدولة النمسا  حيث قد تم تشييد هذه الجزيرة بين نهر الدانوب وقناة الدانوب الجديدة، وتستخدم في النقل.

٤- جزر "الأمواج"

ونعود مجدداً للدول العربية التي تتفوق على الغرب من جديد بإنشائها أروع الجزر الاصطناعية بالعالم، حيث تقع جزر الأمواج بدولة البحرين العربية، وتعتبر من |أجمل الجزر الاصطناعية| التي قد تم تشيدها على يد الإنسان.

٥- جزيرة "ثيلافوشي"

بنيت هذه الجزيرة بعام ١٩٩٢ على سطح |الشعب المرجانية| المستصلحة في مدينة ماليه الواقعة بجزر المالديف.

هل لك أن تتخيل هذا المكان السياحي الذي اشتهر في العالم وأصبح مكاناً سياحياً، قد كان في السابق عبارة عن مكب للقمامة لأكثر من ٣١ شاحنة!

أجل لاداعي للدهشة فهذه هي الحقيقة  حيث قد تم تأجير هذه الأراضي للأشخاص الذين يمتلكون مشاريع تكرار النفايات المنتشرة، ومن ثم قد تم استصلاحها وبنائها.

٦- جزيرة "الكنز"

أنشئت هذه الجزيرة المتميزة ببداية الأمر لاستضافة معرض Golden Gate الدولي

 فلقد كان المعرض عبارة عن مدينة ساحرة الجمال مبينة على طراز الآرت ديكو بالإضافة إلى أبراج مذهلة وحدائق خضراء وتأثيرات ضوئية جميلة.

أخبرنا أي من هذه الجزر قد نال أعجابك  وأثار فضولك أكثر من غيرها في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.